[Wikiar-l] ويكي الدستور المصري

Ahmad Gharbeia gharbeia at gmail.com
Fri Jun 17 00:15:51 UTC 2011

أهلا يا شباب،
الفكرة جيدة بالفعل لكنها ليست جديدة. كنت منذ ست سنوات أنشأت ويكي بعنوان
"يوتوبيا مصرية" لصياغة تصوّر جديد للدولة المصرية، بما فيها الدستور و
قوانين. الفكرة لم تنجح وقتها، لكن بما أن الظروف مواتية الآن فيسعدني
رؤيتها تتجدد.

أرجو أن ينسّق المهتمون مع مبادرة "تعالوا نكتب دستورنا" التي تأسست منذ شهر
و نيف لخلق آلية لكتابة دستور جديد جماعيا و تشاركيا و شعبيا.

المجموعة البريدية للمبادرة هي: https://groups.google.com/group/dostorna

أشارك في المجموعة بصياغة التصوّر و كذلك بتقديم المشورة التقنية لإنشاء
آلية على الوِب لكني لم أستقر على الويكي بعد؛ تعرفون أنه مهيب بعض الشيء
للمستجدين.

ميزة المجموعة أنها حركة ليست محصورة على الوب، و هدفها خلق حراك في أوساط
متعددة و تنظيم فعاليات جماهيرية. الاجتماع القادم يوم 27 يونيو في مسرح
روابط في وسط القاهرة. الدعوة عامة.

تحياتي،
أحمد غربية

رسالة ikhnaton2في 14/06/11 15:05: