[Wikiar-l] بخصوص نقاشنا السابق عن إسرائيل

Ahmad Gharbeia gharbeia at gmail.com
Sat Aug 14 02:27:21 UTC 2010

ليست لدي الأريحية التي تجعلني أفترض أن رأي أي فردٍ ما - بما في ذلك رأيي -
يعبر عن رأي المجتمع أو عكس ذلك، ما لم نقِس ذلك بطريقة شفافة و مدروسة. و
على كل حال المنخرطون في هذا النقاش لم يزيدوا عن الآحاد. لكن في كل
الأحوال كيف وصلتَ لاستنتاج أن الذي رأيه مخالف عن رأي المجتمع ليس له حق
إبداءه!

أعي دور محمد إبراهيم، لكن مشرف القائمة البريدية لا يحدد موضوعات النقاش.
القائمة مخصصة للنقاش في الموسوعة و أنا أبديت رأيا في مؤتمر الموسوعة الذي
تنظمه المؤسسة، و علّقت على القرار الذي اتخذ بشأن ذلك.

لا أدري إن كان ركود المجتمع و قلة الناشطين و طول بقاء الأشخاص في أدوارهم
هو ما يؤدي إلى هذا التسلط الذي بدأ يظهر في أسلوبكم، لكن أرجو أن يتضح لك
أن المزايدة في إبداء الولاء و محاولة وأد نقاش تطنّه لن يعجب *المؤسسة* هو
فعلا أمر أكره أن يوجد هنا! نحن الآن ارتددنا إلى التناقش في كيفية التناقش
و في العقد الذي بين المساهمين في الموسوعة!

رسالة Osama Khalidفي 14/08/10 04:11: